Toggle navigation تحميل استبيان سابق الاستكمال لاحقا الخروج ومسح الأستبيان لغة: عَرَبيْ عَرَبيْ Français القيمة المبدئية تحذير: السماح للغة البرمجة JavaScript موقوف في متصفحك. قد لا تستطع الإجابة على جميع الأسئلة في هذا الاستبيان. من فضلك،تأكد من ضبط المتصفح لتمكين JavaScript استبيان طلاب الجامعة: تقييم التدريس المدمج (يتم توفير جزء من الدروس عن بعد) العام الدراسي 2021/2022 يوجد 55 سؤال في هذا الإستبيان. هذا الاستبيان لا يسجل أي معلومات هوية تسجيل إجاباتك على الإستبيان لا يتطلب أى معلومات عن هويتك ، إلا إذا كان الإستبيان يحتوى على بند خاص بطلب المعلومات الشخصية إذا استخدمت رمزًا مميزًا للوصول إلى هذا الاستطلاع ، يُرجى الاطمئنان إلى أن هذا الرمز المميز لن يتم تخزينه مع ردودك. تتم إدارته في قاعدة بيانات منفصلة وسيتم تحديثه فقط للإشارة إلى ما إذا كنت قد أكملت (أو لم تستكمل) هذا الاستطلاع. لا توجد طريقة لمطابقة رموز التعريف برموز الاستطلاع. استبيان طلاب الجامعة: تقييم التدريس المدمج (يتم توفير جزء من الدروس عن بعد) العام الدراسي 22/21 معلومات تعريفية المؤسسة الجامعية أختر احدى الاجابات التالية: الرجاء اختيار... المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف - ميلة المركز الجامعي أفلو المركز الجامعي للبيض المركز الجامعي مغنية المركز الجامعي النعامة المركز الجامعي لغليزان المركز الجامعي لتندوف المركز الجامعي لتيبازة المركز الجامعي تيسمسيلت المركز الجامعي ايليزي المركز الجامعي الشهيد سي الحواس بريكة مدرسة الدراسات العليا التجارية المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات بقسنطينة المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات بوهران المدرسة الوطنية العليا للفلاحة المدرسة الوطنية العليا في البيوتكنولوجيا بقسنطينة المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت المدرسة الوطنية العليا للغابات المدرسة الوطنية العليا المناجم و المعادن بعنابة المدرسة الوطنية العليا لعلوم البحر وتهيئة الساحل المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية المدرسة الوطنية العليا للإحصاء والاقتصاد التطبيقي المدرسة الوطنية العليا للأشغال العمومية المدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا المدرسة الوطنية العليا للري المدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي المدرسة الوطنية العليا للبيطرة المدرسة العليا للأساتذة آسيا جبار قسنطينة المدرسة العليا للأساتذة ببشار المدرسة العليا للأساتذة بوسعادة المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة المدرسة العليا للأساتذة بمستغانم المدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة المدرسة العليا للأساتذة بورقلة المدرسة العليا للأساتذة بسطيف المدرسة العليا للأساتذة بوهران المدرسة العليا للأساتذة بالقبة المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط المدرسة المتعددة العلوم للهندسة المعمارية و العمران "المجاهد حسين أيت أحمد المدرسة العليا في علوم الفلاحية مستغانم المدرسة العليا للتجارة المدرسة العليا في المحاسبة والمالية بقسنطينة المدرسة العليا في الاقتصاد بوهران المدرسة العليا للتسيير و الاقتصاد الرقمي المدرسة العليا لإدارة الأعمال بتلمسان المدرسة العليا للعلوم التطبيقية - الجزائر المدرسة العليا للعلوم البيولوجية بوهران المدرسة العليا لعلوم التسيير بعنابة المدرسة العليا في علوم التغذية والصناعات الغذائية بالجزائر المدرسة العليا في التكنولوجيات الصناعية عنابة المدرسة العليا في الهندسة الكهربائية و الطاقوية المدرسة العليا للإعلام الآلي 08 ماي 1945 - سيدي بلعباس - المدرسة العليا في العلوم التطبيقية - تلمسان المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي والرقمنة بجاية المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة Tasdawit Lmulud At m£emmer /جامعة مولود معمري – تيزي وزو جامعة الجزائر 3 جامعة باجي مختار عنابة جامعة باتنة 2 جامعة أدرار جامعة عين تيموشنت جامعة الجزائر 1 جامعة الجزائر 2 جامعة باتنة 1 جامعة بشار جامعة بجاية جامعة بسكرة جامعة البليدة 1 جامعة البليدة 2 جامعة برج بوعريريج جامعة البويرة جامعة بومرداس جامعة الشلف جامعة قسنطينة 1 جامعة قسنطينة 2 جامعة الجلفة جامعة غرداية جامعة قالمة جامعة جيجل جامعة خميس مليانة جامعة خنشلة جامعة الأغواط جامعة الوادي جامعة الطارف جامعة معسكر جامعة المدية جامعة مستغانم جامعة المسيلة جامعة ورقلة جامعة سعيدة جامعة سطيف 1 جامعة سطيف 2 جامعة سيدي بلعباس جامعة سكيكدة جامعة سوق أهراس جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا الجزائر جامعة الأميرعبد القادرللعلوم الاسلامية -قسنطينة- جامعة تامنغست جامعة تيارت جامعة تلمسان جامعة وهران 1 جامعة وهران 2 جامعة أم البواقي جامعة العربي التبسي تبسة جامعة صالح بوبنيدر - قسنطينة 3 المستوى أختر احدى الاجابات التالية: الرجاء اختيار... Chirurgie Dentaire - Chirurgie Dentaire Classique 1ère Année (CHDC1) Chirurgie Dentaire - Chirurgie Dentaire Classique 2ème Année (CHDC2) Chirurgie Dentaire - Chirurgie Dentaire Classique 3ème Année (CHDC3) Chirurgie Dentaire - Chirurgie Dentaire Classique 4ème Année (CHDC4) Chirurgie Dentaire - Chirurgie Dentaire Classique 5ème Année (CHDC5) Chirurgie Dentaire - Chirurgie Dentaire Classique 6ème Année (CHDC6) Classe préparatoire - 1ére Année Classe préparatoire - 2ème Année Licence - Licence 1ère Année Licence - Licence 2ème Année Licence - Licence 3ème Année Master - Master 1 Master - Master 2 Médecine - Médecine Classique 1ère Année (MC1) Médecine - Médecine Classique 2ème Année (MC2) Médecine - Médecine Classique 3ème Année (MC3) Médecine - Médecine Classique 4ème Année (MC4) Médecine - Médecine Classique 5ème Année (MC5) Médecine - Médecine Classique 6ème Année (MC6) Médecine - Médecine Classique 7ème Année (MC7) Pharmacie - Pharmacie Classique 1ère Année (PHC1) Pharmacie - Pharmacie Classique 2ème Année (PHC2) Pharmacie - Pharmacie Classique 3ème Année (PHC3) Pharmacie - Pharmacie Classique 4ème Année (PHC4) Pharmacie - Pharmacie Classique 5ème Année (PHC5) Pharmacie - Pharmacie Classique 6ème Année (PHC6) Professeur de l’Ecole Primaire - PEP 1er année Professeur de l’Ecole Primaire - PEP 2eme année Professeur de l’Ecole Primaire - PEP 3eme année Professeur de l’Ecole Primaire - PEP 1er année Professeur de l’Ecole Primaire - PEP 2eme année Professeur de l’Ecole Primaire - PEP 3eme année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 1er année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 2eme année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 3eme année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 4eme année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 1er année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 2eme année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 3eme année Professeur de l’Enseignement Moyen - PEM 4eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 1er année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 2eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 3eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 4eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 5eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 1er année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 2eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 3eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 4eme année Professeur de l’Enseignement Secondaire - PES 5eme année Sciences Vétérinaires - Vétérinaire Classique 1ère Année (VC1) Sciences Vétérinaires - Vétérinaire Classique 2ème Année (VC2) Sciences Vétérinaires - Vétérinaire Classique 3ème Année (VC3) Sciences Vétérinaires - Vétérinaire Classique 4ème Année (VC4) Sciences Vétérinaires - Vétérinaire Classique 5 ème année (VC5) Second cycle - 1ère année second cycle (1SC) Second cycle - 2 ème année second cycle (2SC) Second cycle - 3 ème année second cycle (3SC) الكلية/المعهد المجال أختر احدى الاجابات التالية: الرجاء اختيار... هندسة معمارية، عمران ومهن المدن فنون حقوق و علوم سياسية لغة و ثقافة أمازيغية لغة و أدب عربي آداب و لغات أجنبية رياضيات و إعلام آلي علوم المادة علوم الطبيعة و الحياة علوم الأرض والكون علوم إقتصادية، و التسيير و علوم تجارية علوم و تقنيات النشاطات البدنية و الرياضية علوم و تكنولوجيا علوم إنسانية و اجتماعية الشعبة أختر احدى الاجابات التالية: الرجاء اختيار... هندسة معمارية جيومتر طوبوغراف تسيير التقنيات الحضرية مهن المدينة عمران فنون العرض فنون بصرية حقوق علوم سياسية لغة وحضارة لغة وآداب لسانيات وتعليمية الدراسات النقدية دراسات لغوية دراسات أدبية لغة ألمانية لغة إنجليزية لغة إسبانية لغة فرنسية لغة إيطالية اللغة الروسية لغة تركية ترجمة إعلام آلي رياضيات رياضيا ت تطبيقية كيمياء فيزياء بيوتكنولوجيا محيط وبيئة علم الأحياء المائية البحرية والقارية علوم فلاحية علوم التغذية علوم بيولوجية علوم البيطرية جغرافيا وتهيئة الإقليم جيولوجيا جيوفيزياء علوم تجارية علوم التسيير العلوم الاقتصادية علوم مالية ومحاسبة نشاط بدني رياضي مكيف نشاط بدني رياضي تربوي إدارة و تسيير رياضي تدريب رياضي إعلام واتصال رياضي طيران آلية كهروميكانيك إلكترونيك كهروتقني طـاقـات متجـددة هندسة بيوطبية هندسة مدنية هندسة المناخ هندسة البيئة هندسة المواد هندسة الطرائق هندسة الطرائق هندسة صناعية هندسة بحرية هندسة ميكانيكية هندسة منجمية ري محروقات نظافة وأمن صناعي صناعات البتروكيماوية هندسة النقل تعدين بصريات وميكانيك الضبط علوم وهندسة البيئة اتصالات سلكية ولاسلكية أشغال عمومية العلوم الإنسانية - تاريخ علوم إنسانية علوم إنسانية - علم الآثار علوم إنسانية - علم المكتبات علوم إنسانية (علوم الإعلام والاتصال) علوم إسلامية – شريعة علوم إسلامية - لغة عربية و حضارة إسلامية علوم إسلامية - أصول الدين علوم اجتماعية علوم اجتماعية - الأنثروبولوجيا العلوم الاجتماعية - أرطوفونيا العلوم الاجتماعية-فلسفة العلوم الاجتماعية-علم النفس العلوم الإجتماعية - علوم التربية علوم الاجتماعية - علم السكان علوم اجتماعية-علم الإجتماع ولاية اقامتكم أختر احدى الاجابات التالية: الرجاء اختيار... 1 - أدرار 2 - الشلف 3 - الأغواط 4 - أم البواقي 5 - باتنة 6 - بجاية 7 - بسكرة 8 - بشار 9 - البليدة 10 - البويرة 11 - تمنراست 12 - تبسة 13 - تلمسان 14 - تيارت 15 - تيزي وزو 16 - الجزائر 17 - الجلفة 18 - جيجل 19 - سطيف 20 - سعيدة 21 - سكيكدة 22 - سيدي بلعباس 23 - عنابة 24 - قالمة 25 - قسنطينة 26 - المدية 27 - مستغانم 28 - المسيلة 29 - معسكر 30 - ورقلة 31 - وهران 32 - البيض 33 - إليزي 34 - برج بوعريريج 35 - بومرداس 36 - الطارف 37 - تيندوف 38 - تيسمسيلت 39 - الوادي 40 - خنشلة 41 - سوق أهراس 42 - تيبازة 43 - ميلة 44 - عين الدفلى 45 - النعامة 46 - عين تيموشنت 47 - غرداية 48 - غليزان 49 - تيميمون 50 - برج باجي مختار 51 - ولاد جلال 52 - بني عباس 53 - إن صالح 54 - إن قزام 55 - تقرت 56 - جانت 57 - المغير 58 - المنيعة نوع الإقامة أختر احدى الاجابات التالية: الرجاء اختيار... مع الأولياء الإقامة الجامعية اخرى: اخرى: أ- معلومات شخصية الجنس أنثى ذكر بدون إجابة يرجى ملأ شهر وسنة ميلادك Date in the format: mm/yyyy Open the date time chooser mm/yyyy الصيغة 1900-01-01 2037-12-31 MM/YYYY ما هي وضعيتك العائلية؟ أختر احدى الاجابات التالية: (ة) متزوج عزباء/ أعزب مطلق (ة)/منفصل (ة) (أرملة (ة بدون إجابة الرجاء تحديد المستوى التعليمي للوالدين ؟ الأب أختر احدى الاجابات التالية: بدون مستوى ابتدائي متوسط ثانوي عالي بدون إجابة الأم أختر احدى الاجابات التالية: بدون مستوى ابتدائي متوسط ثانوي عالي بدون إجابة ما هي الوضعية المهنية الحالية للوالدين ؟ الأب أختر احدى الاجابات التالية: مهنة وسيطة و إطار متوسط إطار ومهنة فكرية عليا حرفي وتاجر و رجل أعمال يعمل لدى الأسرة بدون أجر لا يعمل موظف / عامل متقاعد متوفي بدون إجابة الأم أختر احدى الاجابات التالية: مهنة وسيطة و إطار متوسط إطار ومهنة فكرية عليا حرفي وتاجر و امرأة أعمال تعمل لدى الأسرة بدون أجر لا تعمل موظفة / عاملة متقاعدة متوفية بدون إجابة نوع المسكن أختر احدى الاجابات التالية: عمارة سكنية منزل فردي أو تقليدي اخرى: بدون إجابة عدد الغرف بالمسكن الأرقام فقط مسموح بادخالها في هذا الحقل . عدد أفراد الأسرة الأرقام فقط مسموح بادخالها في هذا الحقل . من بينهم أقل من 5 سنوات الأرقام فقط مسموح بادخالها في هذا الحقل . من بينهم أكثر من 65 سنة الأرقام فقط مسموح بادخالها في هذا الحقل . ب- معلومات حول تتبع التعليم عن بعد و صعوباته هل تعتقد أنك قد تلقيت معلومات كافية من طرف مؤسستك فيما يتعلق بتغيير رزنامة الدروس ( التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد) ؟ أختر احدى الاجابات التالية: التعليمات واضحة (التعليمات غامضة (متداخلة لا يوجد تعليمات توضيحية بدون إجابة المعلومات مرسلة من طرف أختر احدى الاجابات التالية: الأستاذ المندوب القسم اخرى: بدون إجابة هل قامت مؤسستك بوضع إمكانيات تحت تصرفك لتسهيل الولوج للدروس المبثة عبر النت؟ أختر احدى الاجابات التالية: نعم لا لا أدري بدون إجابة ما الوسائل الإلكترونية التي تتوفر لديك لتتابع تعليمك عن بعد ؟ (اجابات متعددة) افحص كل ما يمكن تقديمه لا شيء حاسوب جهاز لوحي هاتف ذكي اخرى: الوسيلة التي تستخدمها تعتبر أختر احدى الاجابات التالية: شخصية مشتركة مع أشخاص آخرين بدون إجابة الوسيلة التي تستخدمها توجد أختر احدى الاجابات التالية: بحالة جديدة بحالة جيدة بحالة سيئة بدون إجابة هل يتوفر لديك اتصال بالأنترنت ؟ نعم لا بدون إجابة نوعية الانترنت لديك أختر احدى الاجابات التالية: ممتازة جيدة متوسطة رديئة بدون إجابة ما هو نمط وسرعة تدفق الأنترنت لديك؟ (اجابات متعددة) افحص كل ما يمكن تقديمه 10 Mo ADSL 15 Mo ADSL 20 Mo ADSL Plus de 20 Mo ADSL 4 G mobile ما هي وتيرة متابعتكم للدروس ؟ أختر احدى الاجابات التالية: بانتظام أحيانا اطلاقا بدون إجابة بالنسبة للذين لا يتابعون دروسهم عن بعد، فما هي الأسباب في ذلك؟ (إجابات متعددة) افحص كل ما يمكن تقديمه لا توجد مراقبة للحضور عدم وجود تحفيز صعوبة في استيعاب الدرس عدم توفر التجهيزات (حاسوب، انترنت) صعوبات ترتبط بظروف الحياة المتردية اخرى: ما هي وتيرة متابعتكم للدروس في النمط الحضوري ؟ أختر احدى الاجابات التالية: بانتظام أحيانا اطلاقا بدون إجابة بالنسبة للذين لا يتابعون دروسهم حضوريا بانتظام فما هي الأسباب في ذلك؟ (إجابات متعددة) افحص كل ما يمكن تقديمه لا توجد مراقبة للحضور عدم وجود تحفيز صعوبة في استيعاب الدرس صعوبات ترتبط بظروف الحياة المتردية اخرى: الاطلاع على الدروس يتم عن طريق (إجابات متعددة) افحص كل ما يمكن تقديمه عبر منصة المؤسسة التي تنتمي إليها عبر المنصات السحابية (Email, Google Drive, Dropbox, etc.) عبر موقع الويب الشخصي للأستاذ عبر قناة اليوتوب (درس مسجل من طرف الاستاذ) عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر منصات التعليم العالمية (Zoom, Google meet, etc…) اخرى: أي شكل من أشكال الدعم البيداغوجي تستفيدون منه؟ (إجابات متعددة) افحص كل ما يمكن تقديمه (الوثائق (المطبوعات فيديو على الخط عن طريق المحاضرات المرئية عن طريق الدردشة مع الأستاذ اخرى: هل استفدت من جميع الدروس؟ أختر احدى الاجابات التالية: إلى حد كبير حوالي النصف منها أقل من النصف جميعها لا شيء من ذلك بدون إجابة هل يطلب منك تقديم أعمال منزلية؟ نعم لا بدون إجابة هل تكتفي فقط باستخدام الدعائم البيداغوجية التي يضعها أساتذتك من أجل استيعاب دروسك؟ نعم لا بدون إجابة من بين دروس التعليم عن بعد: ماهي نسبة الدروس المتحصل عليها(%) يجب أن تدخل أرقام في هذا الحقل (%) الدروس المتحصل عليها بصيغة PDF (%) الدروس المتحصل عليها عن طريق المحاضرات المرئية (%) الدروس المسجلة على شكل فيديو عبر الخط (%) الملفات مرسلة في أختر احدى الاجابات التالية: بداية السداسي وسط السداسي ليلة الامتحانات اخرى: بدون إجابة إذا كانت اجابتك ب "لا"، فما هي الدعائم الأخرى التي تستخدمها ؟ ماهي تقييماتك لقدرتك على العمل أثناء التعلم عن بعد مقارنة بالدرس الحضوري ؟ أختر احدى الاجابات التالية: أكثر نجاعة أقل نجاعة دون أي فرق بدون إجابة كيف تقيم حجم العمل في تعلم الدروس عن بعد مقارنة بالدروس في التعلم الحضوري؟ أختر احدى الاجابات التالية: عمل مكثف عمل قليل مماثل بدون إجابة هل تعمل في شكل فريق؟ نعم لا بدون إجابة ما رأيك في بيئة عملك؟ أختر احدى الاجابات التالية: مناسبة تماما مناسبة إلى حد ما غير مناسبة اطلاقا بدون إجابة كيف تقيم معدل إتمام دروسك؟ يجب أن تدخل أرقام في هذا الحقل مواد الوحدات الأساسية مواد الوحدات المنهجية مواد الوحدات المستعرضة مواد الوحدات المكتشفة حضوري % مواد الوحدات الأساسية مواد الوحدات المنهجية مواد الوحدات المستعرضة مواد الوحدات المكتشفة عن بعد % مواد الوحدات الأساسية مواد الوحدات المنهجية مواد الوحدات المستعرضة مواد الوحدات المكتشفة هل تقوم بإعداد مذكرة أو أطروحة نهاية الدراسة؟ نعم لا بدون إجابة إذا كانت اجابتك بنعم، فإن تأطير عملك يسير أختر احدى الاجابات التالية: بسهولة بصعوبة دون أي اتصال بالمؤطر بدون إجابة هل تعتقد أن الأزمة الصحية Covid-19قد تؤثر على جودة مذكرتك ؟ أختر احدى الاجابات التالية: اطلاقا إلى حد ما إلى حد معتبر إلى حد كبير بدون إجابة وضعية تربصك أثناء فترة الحجر الصحي أختر احدى الاجابات التالية: متواصلة مستمرة عن بعد مؤجلة ملغاة بدون إجابة كيف تقيم مردودك خلال العام الدراسي 2020/2021 أختر احدى الاجابات التالية: جيد مقبول سيئ بدون إجابة خلال السداسي الأول، تحصلت على معدل … من 20 أختر احدى الاجابات التالية: أقل من 10 ما بين 10 و 14 أكثر من 14 بدون إجابة هل تعتقد أن نمط التعليم الحالي (الحضوري أو عبر الخط) قد أثر على نتائجك؟ أختر احدى الاجابات التالية: إيجابا سلبا دون تأثير بدون إجابة هل تعتقد أن نظام التعليم أو نصف الحجم الساعي للدروس عبر الخط يكون أختر احدى الاجابات التالية: أحسن من النظام الحضوري الكامل ليس أحسن إطلاقا من النظام الحضوري الكامل لا أعلم بدون إجابة ما هي اقتراحاتك من أجل تحسين جودة التعليم عن بعد ؟ بنظرك، كيف ترى مستقبل التعليم عن بعد في الجزائر؟ شكرا جزيلا على ملء الاستمارة ! أرسل تحميل استبيان سابق الاستكمال لاحقا يرجى تأكيد أنك تريد مسح ردك؟ الخروج ومسح الأستبيان ×