تحذير: السماح للغة البرمجة JavaScript موقوف في متصفحك. قد لا تستطع الإجابة على جميع الأسئلة في هذا الاستبيان. من فضلك،تأكد من ضبط المتصفح لتمكين JavaScript

استبيان أساتذة الجامعات: تقييم التدريس المدمج للعام الدراسي 2022/2021

يوجد 41 سؤال في هذا الإستبيان.
هذا الاستبيان لا يسجل أي معلومات هوية

تسجيل إجاباتك على الإستبيان لا يتطلب أى معلومات عن هويتك ، إلا إذا كان الإستبيان يحتوى على بند خاص بطلب المعلومات الشخصية

إذا استخدمت رمزًا مميزًا للوصول إلى هذا الاستطلاع ، يُرجى الاطمئنان إلى أن هذا الرمز المميز لن يتم تخزينه مع ردودك. تتم إدارته في قاعدة بيانات منفصلة وسيتم تحديثه فقط للإشارة إلى ما إذا كنت قد أكملت (أو لم تستكمل) هذا الاستطلاع. لا توجد طريقة لمطابقة رموز التعريف برموز الاستطلاع.

استبيان أساتذة الجامعات: تقييم التدريس المدمج للعام الدراسي 2021/2022
I-    معلومات حول المستجوبين
معلومات تعريفية
المؤسسة الجامعية
وضعيتك المهنية
إذا كنت مثبتا فما هي درجتك الوظيفية
Open the date time chooser
مجال التدريس
شعبة
المعهد/الكلية
ولاية إقامتكم
أ- معلومات شخصية 
الجنس؟
نوع المسكن
تحديد عدد الغرف
عدد افراد الاسرة
هل لديكم على فضاء شخصي للعمل بالمنزل
II- ظروف التعليم عن بعد
أنت تقوم بتدريس ( ضع علامة في المربع المقابل)
الوحدة الأساسية الوحدة المنهجية وحدة مستعرضة وحدة الاكتشاف
مادة (1)
مادتين (2)
اكثر من مادتين (2)
بدون إجابة
هل لديك اتصال بالأنترنت ؟
نوعية الانترنت لديك
ما هو نمط  و سرعة تدفق الانترنت لديك ؟ (اجابات متعددة)
في منزلك، انت تتوفر على: (اجابات متعددة)   
ما رأيك في بيئة عملك ؟
ما هي الصعوبات التي تواجهها أثناء إعداد وإدراج دروسك على الخط؟ (إجابات متعددة)
III- وضعية التعليم عن بعد
 هل أنت على دراية كافية بالإجراءات المتخذة من طرف وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بخصوص الطريقة الحالية لتدريس الدورات (التدريس بالموجات المتناوبة)؟
هل استخدمت التدريس الهجين في تدريسك (الموجات المتناوبة بين وجهاً لوجه وعبر الإنترنت)؟
كيف تقيم في نظرك نظام التعليم الحالي (الحضوري و عبر الخط)؟
المنفعة
امكانية التطبيق
فعالية الإجراءات
ما هو التردد النسبي للحجم الساعي التدريسي الحضوري الخاص بك ؟
نسبة تقييمكم للدروس حضوريا %
اذا كانت الإجابة بنعم، ماهي أشكال الدعائم التي تستخدمها في تقديم الدروس على الخط؟  (اجابات متعددة)
 بأي وسيلة تقدم دروسك ؟ (إجابات متعددة) 
الوسائط البيداغوجية التي قمت بتقديمها هي نتيجة :
ما هي وتيرة تقديمك (بثك) للدعائم البيداغوجية ؟
هل تطلب من طلبتك إعادة ارسال و ادراج الاعمال المنزلية على المنصة؟
إذا كانت الإجابة بنعم، فهل يتم ارسال هذه الأعمال بشكل
ما مدى درجة موافقتك بالنسبة لهذه المقترحات؟ (1= غير راضي اطلاقا، 5= راضي تماما)
سهولة الوصول وإمكانية رفع الدروس على الخط
توفر الدعم والمساعدة التقنية في حالة الخلل التقني على المنصة
جودة وشروط استخدام منصة المؤسسة على الخط
ما مدى موافقتك لهذه المقترحات (سلمليكارت)؟  
(1= غير موافق اطلاقا، 2= غير موافق، 3= دون رأي، 4= موافق، 5= موافق تماما)
نشر فيديوهات الدروس عبر الأنترنت
نشر الدعائم البيداغوجية على صيغة PDF برمجة محاضرات مرئية
تقديم محاضرات مرئية ثم نشر دعائم مقروءة او مرئية
ما مدى موافقتك لهذه المقترحات (سلمليكارت)؟  
(1= غير موافق اطلاقا، 2= غير موافق، 3= دون رأي، 4= موافق، 5= موافق تماما)
حضوري لكل الوحدات
عبر الأنترنت لكل الوحدات
حضوريا للوحدات الأساسية فقط
ما مدى موافقتك لهذه المقترحات (سلمليكارت)؟  (1= غير موافق اطلاقا، 2= غير موافق، 3= دون رأي، 4= موافق، 5= موافق تماما)
تحضير الدروس عبر الخط أصعب بكثير من الدرس الحضوري
الطلبة لهم درجة استيعاب أفضل في الاقسام الحضورية (الدرس الحضوري)
من الصعب تقييم الطالب عن بعد
من الصعب ايصال مضمون رسالة الدرس من خلال تقديمه عبر الخط
نتائج الطلبة تكون أفضل بالدروس عبر الخط
هل تقوم بتأطير الطلبة؟ (اجابات متعددة) 
إذا كانت الاجابة بنعم، فكيف تقوم بالتواصل معهم؟  (إجابات متعددة)
ما هي اقتراحاتك من أجل تحسين جودة التعليم عن بعد ؟
بنظرك، كيف ترى مستقبل التعليم عن بعد في الجزائر؟
كيف تقيم تأثيره على إستيعاب ونتائج الطلبتكم؟ 
كيف قمتم بتقييم انجازات الطلبة 
حضوري %
عن بعد %