Page 19 - Circulairen_Interactive_AR
P. 19

‫العمود ‪ :5‬شعب البكالوريا المرتبة حسب الأولوية‪ ،‬والتي تخ ّول الالتحاق بالتكوين‪،‬‬
                                           ‫العمود ‪ :6‬قواعد الترتيب والشروط البيداغوجية الإضافية للتسجيل الأ ّولي‪.‬‬
                                                       ‫‪ 4.2.3‬التسجيل الأ ّولي والتوجيه في المدارس العليا للأساتذة‬

‫يبين الملحق ‪ 04‬من المنشور التكوينات المضمونة في المدارس العليا للأساتذة‪ ،‬تضمن هذا المدارس مسارات متخصصة‬
                                              ‫لفائدة تكوين المك ّونين لقطاع التربية الوطنية‪ .‬يتعلق الأمر بثلاثة أطوار‪:‬‬
                                                                               ‫• أستاذ التعليم الابتدائي‪ ،‬‬
                                                                               ‫• أستاذ التعليم المتوسط‪ ،‬‬
                                                                                ‫• أستاذ التعليم الثانوي‪ .‬‬

    ‫تحدد المقاعد البيداغوجية المتوفرة لدى المدارس العليا للأساتذة سنويا حسب الطور والشعبة والولاية‪ ،‬وفق‬
                                                           ‫الاحتياجات المعبر عنها من طرف قطاع التربية الوطنية‪.‬‬

‫يقدّم الملحق ‪ 04‬لهذا المنشور على شكل جداول‪ ،‬توضح من خلال أعمدتها‪ ،‬القواعد العامة المطبقة في مجال التسجيل‬
                                                                       ‫الأ ّولي والتوجيه في المدارس العليا للأساتذة‪.‬‬

                                                                                    ‫العمود ‪ :0‬رمز شعب التكوين‪،‬‬
                                                                                 ‫العمود ‪ :8‬عناوين شعب التكوين‪،‬‬
                                                       ‫العمود ‪ :1‬المدارس العليا للأساتذة التي تضمن شعبة التكوين‪،‬‬
                                          ‫العمود ‪ :4‬الدوائر الجغرافية التابعة لكل مدرسة من المدارس العليا للأساتذة‪،‬‬
                              ‫العمود ‪ :5‬شعب البكالوريا المرتبة حسب الأولوية‪ ،‬والتي تخ ّول الالتحاق بشعب التكوين‪،‬‬
                  ‫العمود ‪ :6‬قواعد الترتيب والشروط البيداغوجية الاضافية للتسجيل الأ ّولي في المدارس العليا للأساتذة‪.‬‬

                                                                             ‫‪ .2‬الدوائر الجغرافية للتسجيل‬

    ‫يمكن تغيير الدوائر الجغرافية لتسجيل حاملي شهادة البكالوريا الجدد في المسارات التكوينية المحددة في الملاحق‬
    ‫المناسبة‪ ،‬لضمان توجيه أنجع لحاملي شهادة البكالوريا نحو مؤسسات التعليم العالي التي توفر قدرات استيعاب وتأطير و ‪/‬‬

                                                                                                         ‫أو إيواء‪.‬‬

‫بالنسبة لشعب العلوم الطبية‪ ،‬التي يت ّم الالتحاق بها من خلال معدلات وطنية‪ ،‬يمكن توجيه حاملي شهادة البكالوريا الجدد‬
           ‫المعنيين بهذه الشعب إلى أي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي عبر التراب الوطني حسب قدرات الاستقبال‪.‬‬

                                                                    ‫يبين الملحق ‪ 31‬لهذا المنشور رموز الولايات‪.‬‬

                          ‫يقدم الملحق ‪ 30‬لهذا المنشور‪ ،‬شبكة المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي‪.‬‬

                                                                 ‫‪5‬‬
   14   15   16   17   18   19   20   21   22   23   24